أسرار نجاح الفريق المتميز والرائع “فريق الأحلام” في قسم البحث والتطوير التابع لشركة شيري

يناير 27, 2021 | أخبار محلية

حققت شركة شيري القابضة مستوى مبيعات قياسي في عام 2018، حيث باعت الشركة المصنعة عدد 750 ألف سيارة، وذلك بمعدل زيادة سنوي تبلغ نسبته 11٪، حيث استطاعت بذلك تسجيل رقمًا قياسيًا جديدًا في المجموعة. واحتلت شركة شيري المرتبة الأولى لمدة 16 عامًا على التوالي، وحجزت مكانتها في الصين بين مُصِدري سيارات الركاب في الصين. واستطاعت تصدير أكثر من 120 ألف سيارة في عام 2018، وذلك بمعدل 18٪ زيادة سنوية.

تحتل شركة شيري، بفضل قوة وجودة منتجاتها وعلامتها التجارية الشهيرة، مكانة ومرتبة مرتفعة على الرغم من تراجع الطلب في سوق السيارات العالمي والذي يشهد منافسة شرسة من الشركات الأخرى المنافسة. لا تستطيع شركة شيري تحقيق نجاحها من خلال شخص واحد فقط، ولكن يلعب فريقها المتميز والرائع “فريق الأحلام” في قسم البحث والتطوير التابع لشركة شيري دورًا هامًا وفعالًا في نجاح الشركة وتطورها.

يشرف كيفن رايس على التصميمات النهائية والمظهر الخارجي في الفريق المتميز والرائع “فريق الأحلام” في قسم البحث والتطوير التابع لشركة شيري.

تعمل شركة شيري على تأسيس مراكز للبحث والتطوير في الصين وأوروبا وأمريكا الشمالية والبرازيل والشرق الأوسط، ويتكون فريق البحث والتطوير التابع لها من أكثر 3200 موظف، والذي يشتمل على أكثر من 300 خبير مشهور على المستوى العالمي قادمين من شركات مثل جنرال موتورز وبي إم دبليو وبنز وفورد. يتم تسمية هؤلاء الأشخاص “برواد وخبراء التصميم المحترفين في العالم”، وذلك نظرًا لقدرتهم على إحداث تغيير فريد ورائع في التصميمات النهائية والمظهر الخارجي حول العالم. حيث اجتمع هؤلاء الأشخاص لهدف إنشاء فريق متميز ورائع “فريق الأحلام” في قسم البحث والتطوير التابع لشركة شيري.

يعد كيفن رايس، الذي يشغل الآن منصب نائب رئيس التصميمات النهائية والمظهر الخارجي حول العالم لشركة شيري، أحد الأعمدة الرئيسية والقيادات الرائدة في الفريق المتميز والرائع “فريق الأحلام”. حيث أنه هو عضو الفريق المسئول عن وضع خطة التصميم والإدارة في شركة شيري وشركة اكسيد. يبدأ كيفن في وضع خطط ورؤي مستقبلية لشركة أكسيد، مدعومًا بالخبرة والإمكانيات الكبيرة، وذلك عن طريق وضع خطط ترسم مستقبل الشركة وتحديد كيفية تحقيق أهداف هذه الخطط المستقبلية والوصول إليها. لقد استطاع كيفن وضع بعض الخطط لتصميم المنتجات التي سيتم طرحها فيما بعد في الأسواق، وذلك على الرغم من عمله لفترة قصيرة في شركة شيري. يعتبر عام 2019 هو الذكرى الأولى لبدء عمل شركة أكسيد. تعد السيارة الرياضية متعددة الأغراض “SUV” من موديل “تي. إكس. إل.” هي أول موديل تم إطلاقه في الأسواق الخارجية.

تلقي النتائج الفنية الرائعة الضوء وتركز على قوة الفريق المتميز والرائع “فريق الأحلام”:

إن الركيزة الأساسية التي تحتاجها شركة شيري لتطوير وابتكار موديل جديد هي البدء بالاحتياجات الفعلية والأساسية لمستخدمي هذه الموديلات وتلبية متطلباتهم. وتعد شركة شيري هي الشركة الأولى التي استخدمت عملية التطوير الإيجابية الممثلة على شكل حرف في “V” من سوق إلى آخر. يقود تصميم العمليات التشغيلية (تدفق العمل) الذي يستند إلى العلم والمعرفة، الدراسة الأولية للمنتج وتخطيط المنتج وتحديد موقعه بالإضافة إلى ضمان مستوى ومنافسة الجودة. استطاعت شركة شيري في النهاية أن تدرك هدف “المزامنة والمواكبة والجودة العالية وأدركت أنه لا بد أن يكون للعميل الأولوية المطلقة”، لذا استطاعت تطوير منتجات تنافس المنتجات العالمية التي يحتاجها العملاء ويسعوا لاقتنائها.

تمتلك شركة شيري أكبر مركز لهندسة السيارات و مختبرًا للبحث والتطوير  الأكثر حداثةً وتقدمًا في الصين، بما في ذلك مختبر مسيتربوك والتكعيب ومختبر الضوضاء والاهتزاز “NVH” ومختبرات الحركة والالتزام ومختبر أمان ضد التصادم وغيرها من المختبرات العديدة. إن هذه المختبرات الخاصة بالبحث والتطوير تمتاز بالقدرة التامة على اختبار السيارات من حيث الأجزاء والمكونات الخاصة بها، وبذلك تضمن وتتأكد من قوة منتجاتها وصلابتها.

تمتلك شركة شيري التقنيات العالمية الرائدة والمتميزة الخاصة بتجميع محركات الطاقة والدفع للسيارات. لقد قامت شركة شيري بتطوير محرك البنزين “منظومة الإشعال بالملف الترانزيستورية” “TCI” ومحركات الحقن المباشر للبنزين”TGDI” فضلاً عن محركات أخرى عالية الكفاءة، بالإضافة إلى ناقلات الحركة (ناقل حركة مزدوج “DCT” وناقل الحركة المتغير باستمرار “CVT”)، والتي وصل مستواها التقني إلى المستوى الرائد والمتميز على الصعيد العالمي. لقد ذاع صيت محركات شركة شيري وجودتها لدرجة وصولها وتواجدها داخل سوق الولايات المتحدة الأمريكية. وبالإضافة إلى ذلك تقوم العديد من الشركات المصنعة للسيارات الأخرى في الصين بشراء المحركات “المواتير” وناقل الحركة المتغير باستمرار “CVT” والمنتجات الأخرى التي تنتجها شركة شيري الأخرى. وتم تطوير أول ناقل حركة متغير باستمرار “CVT” في إبريل 2018، باستقلالية في شركة شيري داخل دولة الصين، مما مكن شركة شيري من أن تكون هي الشركة المصنعة الوحيدة للسيارات في الصين والتي تمتك وتستخدم أربع تقنيات رئيسية للسيارات وتتقنها، وهي هيكل السيارة “الشاسيه” والمحرك “الموتور” وناقل الحركة الأوتوماتيكي “AT” والنظام الإلكتروني لإدارة المحرك بالسيارة “EMS”، مما غير تاريخ دولة الصين بخصوص صناعة وتطوير وإنتاج ناقل الحركة الأوتوماتيكي “AT” وفقًا لحقوق الملكية الفكرية التي تمتلكها في هذا المجال.

تمتلك شركة شيري، فيما يتعلق بتقنيات الطاقة الجديدة، العلامة التجارية الأولى للسيارات في الصين التي تعمل على تطوير وازدهار من خلال تقنيات الطاقة الجديدة. لقد دخلت شركة شيري مجال السيارات التي تعمل بنظام الطاقة الجديدة في عام 2006. لقد توصلت شركة شيري، حتى اليوم، إلى التطوير والإنتاج المستقل بها لثلاث تقنيات رئيسية للسيارات الكهربائية، وهي البطارية والمحرك “الموتور” ولوحة التحكم الكهربائي. وقد نجحت شركة شيري حتى هذه اللحظة، أن تطلق عددًا قليلاً من موديلات السيارات الكهربائية مثل ARRIZO5e وTIGGO2e وeQ1، حيث وصل حجم مبيعاتها إلى 91 ألف سيارة في عام 2018، بزيادة تمثل 146٪، لتحتل بذلك المرتبة الثالثة في الصناعة وأصبحت بين العشر شركات الأفضل والأكثر تميزًا في العالم.

تغطي شيري ليون، وهي المنصة الفنية الذكية في مجال الروابط الذكية، خمس مجالات عمل، على سبيل المثال، نظام القيادة الآلية ونظام الروابط الذكية والتصنيع الذكي والتسويق الرقمي وأنظمة السفر المشتركة. وتعد هذه المجالات هي الأساس الداعم لأن تحول شركة شيري من كونها شركة لتصنيع السيارات التقليدية إلى شركة تقدم وتوفر حلول ذكية متقدمة.

 طورت شركة شيري، جيلين من سيارات القيادة الآلية وذلك في مجال القيادة الألية. كما تعمل شركة شيري الآن وتسعى لتطوير سيارة القيادة الآلية من الجيل الثالث. قامت سيارة القيادة الآلية L3، التي طورتها شركتي شيري وبيدو، بإجراء عمليات تجريبية في مؤتمر الإنترنت العالمي المنعقد في عام 2016. واستطاعت أن تشارك بالحضور في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES المنعقد في الولايات المتحدة في يناير 2018.

يسهم الفريق المتميز والرائع “فريق الأحلام” الخاص بقسم البحث والتطوير في شركة شيري في أن تصبح العلامة التجارية ذائعة الصيت والتأثير دوليًا

وضع شركة شيري، بناءً على نظام التطوير الإيجابي الممثل على شكل حرف V، خطط وطرق البحث والتطوير الرائع الذي يجمع بين تكاتف موظفي البحث والتطوير والعمليات التشغيلية لشركات شيري وشيري جاكوار لاند روفر وكروز. وتمتلك شركة شيري نظام البحث والتطوير الشامل للمنتج الذي يشمل تطوير السيارات والإنتاج التجريبي لها واختبارها وتجميع محركات الطاقة والدفع والأجزاء والمكونات الرئيسية. استطاعت شركة شيري، من خلال الابتكارات والاختراعات الحصرية، أن تحقق طفرات تكنولوجية ونجاحات كبيرة في الخصائص والمميزات التالية مثل توقيت الصمامات المتغير الديناميكي “DVVT” ومحركات الحقن المباشر للبنزين”TGDI” وناقل الحركة المتغير باستمرار “CVT” وتقنيات الطاقة الجديدة والتقنيات الذكية والتقنيات الأساسية الأخرى، وبالتالي تمكنت من تطوير وتحسين مميزات وخصائص مجموعة السيارات المصنعة. تقدمت شركة شيري بحلول عام 2018، بطلب الحصول على عدد 17.079براءة اختراع وتم اعتماد وتصديق 11,032 براءة اختراع، لتحتل بذلك المرتبة الأولى في صناعة السيارات في الصين.

من المعروف أن اتقان المهارات والخبرات التقنية يُشكِل أساس صناعة السيارات حول العالم. وتستمر شركة شيري في المداومة على تعزيز مهاراتها وخبراتها الفنية والتقنية. وتخطو شركة شيري، من خلال دورها الفعٌال والرائد الذي تلعبه في صناعة السيارات، نحو الحصول على مكانة مرموقة وعالية بين العلامات التجارية العالمية الأخرى وأن يكون لهذه العلامة القدرة على المنافسة في السوق العالمي للسيارات، وبذلك تستطيع أن تنشر وتقود العلامات التجارية الصينية في جميع أنحاء العالم.