نيسان تعرض أحدث سياراتها خلال فعاليات أوتوماك فورميلا 2018

أكتوبر 2, 2018 | أخبار محلية

كشفت شركة نيسان اليوم عن سيارتها المستقبلية “BladeGlider” لأول مرة في مصر خلال فعاليات معرض أوتوماك فورميلا، أحد أكبر فعاليات السيارات في المنطقة.
ترمز BladeGlider إلى نهج نيسان تجاه التكنولوجيا من خلال دمج الانبعاثات المنعدمة والميزات المتقدمة من
“ Nissan Intelligent Mobility” في تصميم رياضي ثوري، مما يعد متعة كبيرة للقيادة.
تعتبر تقنية “ Nissan Intelligent Mobility” إطار عمل لتوجيه تطوير منتجات نيسان حول كيفية قيادة السيارات وتشغيلها ودمجها في المجتمع.
يمثل مفهوم BladeGlider خطة للتوجه المستقبلي نحو تطوير تكنولوجيا السيارات الكهرابئية (EV) ونموذجًا استكشافيًا لإنتاج السيارات القادمة من المصنّع الرائد عالمياً للسيارات الكهربائية.
بالإضافة إلى ذلك، استعرضت نيسان سيارتها الـ SUV قشقاي المزودة بجميع الكماليات والتي تحتوي على أمثلة من تقنية “Nissan Intelligent Mobility”، منها نظام “Around View Monitor” لمتابعة محيط السيارة، وأنظمة السلامة النشطة للتدخل عند الحاجة للحفاظ على أمن السائقين والركاب.
كما عرضت نيسان أحدث إصداراتها الرياضية من سياراتها الأكثر مبيعاً والمجمعة محلياً، صني وسنترا.
وقال السيد/ كوهي مايدا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت: “أنا متحمس لوجودي هنا اليوم لأول مرة في فعاليات معرض أوتوماك”. “تعد مصر سوقًا مهمًا جدًا بالنسبة لنا ولدينا خطط للنمو وتعزيز حضورنا كأكثر علامة تجارية للسيارات اليابانية شعبية في البلاد. نحن أيضًا نفتخر بتقديم تقنيات نيسان إلى مصر وعرض سيارات نيسان التي تعكس مفهوم “Innovation that excites”. فمع تقنية ” Nissan Intelligent Mobility “، نجعل هذه الرؤية واقعاً اليوم”.
نيسان BladeGlider ‎
كشفت نيسان عن سيارة BladeGlider ‎ للمرة الأولى في معرض طوكيو للسيارات عام 2013. ومنذ ذلك الوقت، أحدثت نيسان تحسينات في التصميم مراراً لتصل إلى النسخة المشاركة في معرض أوتوماك اليوم. وترمز السيارة المستقبلية ذات الشكل المتميز والكهربائية بنسبة 100٪ إلى التقنيات حديثة تجمع بين أنظمة متقدمة من ” Nissan Intelligent Mobility “، كما تجمع بين كونها سيارة صديقة للبيئة من حيث الانبعاثات وقدرات السيارات الرياضية من حيث الأداء والقيادة.
BladeGlider لا تمثل فقط أسلوب توسُع استراتيجية “Nissan Intelligent Mobility” بالجمع بين متعة القيادة والمسؤولية البيئية، بل تُظهر أيضًا ريادة نيسان في تكنولوجيا السيارات الكهربائية EV ومفهوم النقل المستدام، الذي تهدف نيسان إلى تقديمه للسوق المصري.

نيسان قشقاي
إن السيارة الـ SUV قشقاي واحدة من أكثر السيارات متعددة الاستخدامات مبيعاً في مصر والعالم، حيث تقدم أمثلة لتقنيات “Nissan Intelligent Mobility”، التي تحول السيارة إلى شريك أكثر استجابة، فهي مزودة بمجموعة من التقنيات العملية والمتقدمة وتعتبر الاختيار الأمثل لمن يبحث عن سيارة عائلية عملية.
تعتبر قشقاي مثالاً حياً لتقنية “Nissan Intelligent Mobility”، لما بها من تقنيات مثل Around View Monitor التي تساعد السائقين على مراقبة محيطهم والمواقف غير المتوقعة لحماية أنفسهم والركاب، سونار أمامي وخلفي ونظام الإضاءة الأمامي ذاتي الضبط. لقد بلغت من العزل وتقليل لضوضاء المحرك والرياح والطريق و ميزات فارهة مثل السقف البانورامي، جنوط قياس 19 بوصة، شاشة
كما تتميز بنظام التشغيل والإيقاف الذكي وتقدم أداءً مميزاً بفضل محركها التوربو 1.2 الذي يعمل بوقود 92، ما يجعلها من أكثر السيارات الاقتصادية في فئتها.

نيسان باترول
تُعرف نيسان باترول بأنها سيارة الطرق الوعرة المثالية “للذهاب لأي مكان” فهي تقدم تجربة استثنائية من شوارع المدينة المزدحمة إلى رحلات الصحراء. توفر باترول سيطرة هائلة على أقسي الطرق عبر توزيع القوة بين العجلات والمحاور. إنها اعتمادية وواسعة للتحميل والتخزين واستيعاب 8 ركاب في راحة تامة.
تتمتع باترول أيضاً بمزايا “Nissan Intelligent Mobility”، ما يجعل القيادة أكثر سهولة وأمان للركاب. يكتشف نظام “خاصية تنبيه السائق” سلوك القيادة المتوافق مع السائق النائم ويرسل تحذيراً صوتياً، في حين أن تقنية “Safety Shield” تصدر تنبيها عندما تبدأ السيارة في الانحراف عن مسارها.
نيسان صني
سيارة نيسان الأشهر فى مصر، تسيطر صني المجمعة محلياً على مبيعات السيدان العائلية في السوق المصرى حيث تم بيع قرابة 50،000 وحدة منذ بداية إنتاج الشكل الجديد في عام 2015 حتى الآن.
تعتبر نيسان صني السيارة العائلية الأكثر مبيعاً في مصر حيث تمتاز بالرحابة والراحة بالإضافة لسعرها التنافسي، تم تجهيز صني بعدد من التقنيات المتطورة مثل تقنية المفتاح الذكي وزر التشغيل، عجلة القيادة متعددة الوظائف، وميزات السلامة الجديدة كمانع الانغلاق(ABS) وتوزيع إلكتروني للفرامل(EBD) وفرامل الطوارئ المساعدة Brake Assist.

نيسان سنترا
سيارة سنترا هي الأكثر اتساعًا ورفاهية في فئتها، تتميز بنظام تكييف “Dual Zone”، شاشة ملاحة قياس
7 بوصة، كاميرا الرؤية الخلفية وبلوتوث. تأتي النسخة المزودة بجميع الكماليات بإضافة جديدة مثل المصد الأمامي و الخلفي، سبويلر خلفي، شبكة أمامية معدلة و GPS.
وتشارك نيسان هذا العام لتؤكد أنها من أكثر العلامات التجارية شعبية في مصر بحصة سوقية تبلغ 16%.
واختتم مايدا قائلاً: “إن المستقبل مشرق بالنسبة لنا في مصر، ونتطلع إلى تعزيز تواجدنا في السوق”.