ميتسوبيشى Xpander 2019

أغسطس 28, 2018 | سيارات محلية

ميتسوبيشى Xpander 2019 عصرية ثورية للسوق المصرية

اعلنت شركة دايموند موتورز الموزع الحصرى لسيارات ميتسوبيشى فى مصر عن ان سيارتها العصرية، ثورية التصميم «Xpander» وقد أعنت أن السيارة متوفرة فى السوق المصرية وذلك من خلال حفل الاطلاق لهذه الايقونة الجديدة للشركة اليابانية العريقة التابعة لتحالف رينو – نيسان. ويأتى تقديم دايموند موتورز لطراز أخر يحمل علامة ميتسوبيشى بعد اشهر قليلة من طرحها لطراز اكليبس والذى حقق نجاحا كبيرا خلال فترة قصيرة جدا وهو ما يعنى ثقة جديدة من جانب العملاء فى مصر جهة سيارات ميتسوبيشى الجديدة. حيث ذكر وقتها المدير التنفيذى المهندس مصطفى حسين فى كلمته أمام الحضور أن شركته ستقوم بطرح سيارة جديدة من علامة ميتسوبيشى خلال الربع الاخير من العام الجارى، وها هى الشركة توفى بكلمتها مع طراز Xpander. وتطرح السيارة فى السوق المصرى بعد ان تم عرضها لاول مرة من خلال فاعليات معرض جاكرتا الدولى للسيارات واثارت وقتها الكثير من ردود الافعال لدى زوار المعرض الاندونيسى والذين ابدوا اعجابهم وانبهارهم بهذا القادم الجديد ولا سيما وانها تخرج بايديهم من خلال مصنع ميتسوبيشى باندونيسيا شأن عدد من السيارات اليابانية التى تصنع هناك .. شركة ميتسوبيشى وعند الاعلان عن جديدتها اوضحت انها تقدم تركيبة جديدة وفريدة بالجمع بين فئتين فى سيارة واحدة وهى MPV مدمجة و CROSS OVER فى ذات الوقت مع وجود 7 مقاعد وخلوص مرتفع عن الارض وان كان الدفع الرباعى للعجلات غير موجود اذ تقدم Xpander بتقنية الدفع الامامى للعجلات وتستهدف تلك السيارة الجديدة الجيل الجديد من العملاء وتحديدا العائلات والذين قرروا الانتقال من فئة السيدان الى فئة اعلى اكثر عملانية.. كما ان تلك السيارة سيكون لها مكانا مميزا جدا ضمن اساطيل شركات السياحة والليموزين نظرا لملائمة خصائصها ومواصفاتها لاستخدام وانشطة تلك الشركات من ناحية احتياجهم الى مقصورة ركاب تستوعب اكثر من 5 ركاب بالاضافة الى وجود مكان عملى وكبير فى الخلف لوضع الامتعة وغيرها من المنقولات مع سهولة عملية فى الدخول والخروج من السيارة وكذلك سهولة تحميل الامتعة وغيرها من خلال الباب الخلفى الكبير. وجاء اطلاق Xpander الجديدة بحضور كوباشى مدير أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة ميتسوبيشى العالمية وعماد فليحان العضو المنتدب لقطاع السيارات بمجموعة شركات الملا التى تأتى دايموند موتورز كإحدى شركاتها والمهندس مصطفى حسين المدير التنفيذى لشركة دايموند موتورز بالاضافة الى مجموعة كبيرة من موزعى السيارات فى مصر وكذلك ممثلى عن وسائل الاعلام والصحافة المتخصصة.
وقد تحدث كوباشى فى كلمته امام الحضور عن مدى التطور الذى شهدته مجموعة طرازات سيارات ميتسوبيشى المتباينة خلال السنوات الأخيرة والتى كان من نتائجها تقديم مجموعة سيارات الشركة الحديثة بخطوط تصميمية خاصة جداً إستطاعت معها الشركة من تحقيق مبيعات وردود أفعال إيجابية جداً بالعديد من الأسواق العالمية وكذا أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا. ومن جانبه أشاد عماد فليحان بالإنجازات الملموسة التى قدمتها دايموند موتورز منذ بدء تمثيلها كوكيل لسيارات ميتسوبيشى بالسوق المصرية بصفة عامة وما تحقق خلال العام الأخير بصفة خاصة من إنجازات وما تمكنت من تحقيقه من مبيعات قياسية وقوائم إنتظار اسيارة الشركة الأحدث من فئة الـ SUV إكليبس كروس.
وقد اشار مصطفى حسين فى كلمته السريعة إلى إيفاءهم بالوعد الذى قطعوه على إنفسهم عند تقديم «إكليبس كروس» منذ عدة أشهر بأنهم سوف يقومون بتقديم طراز آخر قبل الربع الأخير من العام الجارى وهو ما تم ترجمته اليوم فى تقديمهم Xpander التى جاءت ضمن فئة متميزة من السيارات ستراهن عليها دايموند موتورز ومن خلفها شركة ميتسوبيشى موتورز على تحقيق مبيعات قياسية بالسوق المصرية بهذه الفئة من السيارات … والتى نرى أنها قد تصل إلى حد (الصدمة الإيجابية) وخاصة مع إعلانهم للأسعار التنافسية للفئات التى سيتم طرحها من Xpander والتى جاءت ضمن فئتين الأولى ستحمل تسمية GLX بسعر 375,000 جنيه، والثانية وهى الأعلى تجهيزاً والتى ستحمل تسمية GLS مع 399,000 جنيه. ومن جانبها قامت نعمة عبيد مدير التسويق بالشركة بإستعراض أهم مميزات السيارة الجديدة مسلطة الضوء على أهم عوامل القوة التى تتميز بها السيارة. فبخلاف تصميم السيارة الثورى من الخارج. فقد جاءت مع محرك إقتصادى رباعى الأسطوانات سعة 1.5 لتراً متعدد الصمامات فئة MIVEC بتصنيف Euro2 والذى يستخرج طاقة حصانية تبلغ 103 حصان 6000 د.ق ويصل أقصى عزم له والبالغ 141 نيوتن . متر عند 4000 د.ق ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكى مكون من 4 سرعات. وفور الكشف عن السيارة الجديدة ظهر الاعجاب والانبهار من جانب الحضور على ذلك القادم الجديد الى السوق المصرى لتشكل اتجاها نحو فئة جديدة تشكل تحولا نوعيا فى سوق السيارات المصرى اكثر عصرية وعملانية. ومن النقاط التسويقية الهامة فى Xpander الجديدة التصميم الخارجى العصرى جدا والجريء فى ذات الوقت حيث يمكن وصفها بانها مركبة فضائية حيث ‏استخدمت فيه ميتسوبيشى تفاصيل غير تقليدية مأخوذة من الجيل الجديد لسياراتها حيث تبدو أقرب للسيارات ‏الإختبارية والتى قررت شركتها اخضاعها للانتاج التجارى دون انتظار ادخال تعديلات.
ويصف المتخصصون السيارة بأنها تجمع ما بين شكل السيارات الكروس أوفر ‏وشكل السيارات المتعددة الأغراض لما تحمله من خطوط رياضية وخلوص أرضى مرتفع ‏وشكل الجسم الصندوقى. واذا كان هذا هو الحال من الخارج فأن تصميم مقصورة ركاب Xpander الداخلى جاء بخطوط شبه تقليدية على خلاف ‏التصميم الخارجى. مقدمة السيارة مستوحاة من نماذج ميتسوبيشى الإختبارية الأخيرة وخاصة نموذج XM من حيث المصابيح العرضية المرتفعة والمدمجة مع الشبكة الأمامية والاكصدام الامامى الكبير والذى يحتوى على مصابيح الضباب أمامية بتصميم عصرى جدا.. وقد تم تصميم السيارة على قاعدة عجلات جديدة تماما لدى الصانع اليابانى. حيث يبلغ طول السيارة الكلى 4.475 مم بعرض إجمالى 1.750 ملم وارتفاع إجمالى 1.700 ملم.. وتأتى الموديلات ذات المواصفات الاعلى بعجلات معدنية رياضية التصميم قياس 16 بوصة كما يبلغ خلوص الأرض 205 ملم. بالدخول الى مقصورة الركاب نجد اننا امام مقصورة مثالية جدا وان كانت اقل ابهارا من التصميم الخارجى وان كان يغلب عليها العملانية الى اقصى الحدود من خلال توفير اماكن عدة لتخزين الاشياء الخفيفة الى جانب مجموعة كبيرة من حاملات الاكواب معى وجود لمسات من الفخامة متمثلة فى تزينات بلون وشكل الخشب بالاضافة الى تطعيمات من الالومنيوم تعطى جمالا ورونقا بالاضافة الى عجلة القيادة الرياضية التصميم ثلاثية الاذرع. كما انه فى الداخل يمكن الحصول على مساحة داخلية تبلغ 840 مم من الأمام إلى الخلف الى جانب ان العرض الداخلى المثالى والرائد فى فئتها يبلغ 411 مم. كما انه وفى الموديل الاعلى تجهيزا نجد نظام ترفيهى رقمى من خلال شاشة عرض موضوعة باعلى الكونسول الوسطى .. وتبلغ القدرة الاستيعابية للمقصورة ل 7 اشخاص مع توفير مساحة جلوس مناسبة للجميع مع امكانية الاستغناء عن مقاعد الصف الثالث لوضع الامتعة وغيرها فى حالة عدم الحاجة الى استخدامها والسبب فى توفير تلك المساحة الكبيرة للمقصور قاعدة عجلات بطول 2775 مم بالإضافة إلى ذلك فان عملية الدخول والخروج إلى مقاعد الصف الثالث تتم بسهولة كبيرة.
كما توفر قاعدة العجلات الطويلة ثباتا كبيرا للسيارة على السرعات العالية على طرق السفر والسريعة وحتى اثناء الدخول الى المنحنيات .. كما يسهل على السيارة المناورة فى الأماكن الضيقة وساحات وقوف السيارات. وزن Xpander الجديدة وفقا لمصادر الشركة 1.260-1.240 كجم مما يعنى كفاءة فى الاستهلاك.. كما تم تجهيزها بمجموعة متنوعة من وسائل السلامة التى تشمل الوسائد الهوائية الأمامية المزدوجة ونظام الفرامل ABS-EBD الى جانب مجموعة اخرى من وسائل الامان والسلامة منها الايجابية للحفاظ على سلامة الركاب. يذكر ان ميتسوبيشى Xpander قد حصلت على لقب سيارة العام فى إندونيسيا لعام 2018 حيث يتم تصنيها هناك .. حيث وصل الإنتاج فى مصنع ميتسوبيشى باندونيسيا إلى 10000 سيارة فى الشهر من أجل تلبية ‏الطلب عليها كما ان السيارة حصلت على تقدير 4 نجوم من 5 فى إختبارات الأمان الآسيوية.