في إطار بروتوكول تعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي جنرال موتورز مصر تحتفل بتخريج 30 فتاة بعد تدريبهن على أحدث التقنيات الفنية في صناعة السيارات

ديسمبر 2, 2018 | أخبار محلية

المهندس طارق عطا:

  • سعداء بتعيين مجموعة من الخريجين… ونعتبر هذه المبادرة نقطة تحول مهنية في هذا القطاع
  • البرنامج خطوة سباقة تعزز من ريادتنا لقطاع السيارات المصري وتؤكد إيماننا بتمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين

 السيدة هيلدجارد فوجلمان:

  • التعاون مثمر مع جنرال موتورز ونأمل أن يلهم هذا المشروع شركات أخرى في مصر والمنطقة لخلق المزيد من الفرص للفتيات في مجالات لا يعمل بها الكثير منهن
  • القطاع الخاص يلعب دور محوري في تنمية الكوادر وثقل المهارات بهدف توفير فرص عمل جديدة

القاهرة في 28 نوفمبر 2018

احتفلت شركة جنرال موتورز مصر بتخريج الدفعة الأولي من برنامج تأهيل وتدريب ثلاثين فتاة على الاعمال الفنية في قطاع صناعة السيارات بعد إنهاء تدريبات دامت لثلاثة أشهر. وقد جاء التدريب في إطار بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ. حيث وفر البروتوكول برامج تدريبية عملية متميزة لكل العاملات الفنيات لإعدادهن للعمل في مجال صناعة السيارات. وقد شمل البرنامج التدريبي عدة محاور أهمها برنامج تعريفي بالشركة، وإقامة جولات داخل المصنع للتعرف على طبيعة العمل، ودورات لتحسين المهارات الشخصية، والكمبيوتر، واللغة الإنجليزية بالإضافة الي برنامج التدريب الفني المميز وتدريب علي أحدث تقنيات الجودة.

حضر الحفل لفيف من قيادات شركة جنرال موتورز مصر، وعلى رأسهم المهندس طارق عطا رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا، والسيد سبستيان فيلدا-مساعد رئيس قسم التعاون الدولي بسفارة المانيا بالقاهرة-والسيدة هيلد جارد فوجلمان -مديرة برنامج تمكين المرأة اقتصادياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفريق الإدارة من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

وقد علق المهندس طارق عطا -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنرال موتورز مصر -على الحدث قائلاً: “نحن نجني اليوم ثمار التعاون المثمر مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ. ولعل إلحاق الإناث بقطاع السيارات هو ليس بالجديد، حيث تمثل نسبة الإناث بشركة جنرال موتورز مصر 21% أغلبهن يتقلدن مراكزاً قيادية. ونثق ان هذه الخطوة سوف تعزز من ريادتنا لقطاع السيارات المصري والتي من شأنها خلق فرص عمل جديدة للفتيات وتوفير حياة كريمة لهن. خاصةً وإن جنرال موتورز مصر تسعي دائما لتنمية المجتمعات من أجل مستقبل أفضل. ونأمل أن تصبح هذه التجربة مثالاً يحتذى به في كل قطاع صناعة السيارات إيمانا منا بأهمية دور المرأة والاستغلال الأنسب لإمكاناتها.”

وأضاف عطا: “يسعدني أن أعلن أن شركة جنرال موتورز مصر قامت بتعيين مجموعة من الخريجات للعمل داخل مصانعنا في السادس من أكتوبر. ونحن نعتبر هذه المبادرة نقطة تحول مهنية في هذا القطاع وذلك في إطار استراتيجية الشركة الداعمة للمساواة النوعية والاستفادة من إمكانات المرأة وتفعيل استراتيجية الدولة في التركيز على أهمية مشاركة المرأة ودورها الفعال والمنتج في كل التخصصات.”

وفي هذا السياق صرحت السيدة هيلد جارد فوجلمان -مديرة برنامج تمكين المرأة اقتصادياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بـ GIZ قائلة: “إن برنامجنا يهدف إلى تعزيز التكامل الاقتصادي للمرأة في مصر والمنطقة، وذلك تحت شعار “عندما تعمل النساء، يربح الاقتصاد” حيث يعمل البرنامج على خلق فرص عمل مستدامة للنساء. ونحن نؤمن بضرورة التعاون مع القطاع الخاص الذي يلعب دور محوري في تنمية الكوادر وثقل المهارات. ومن ثم، يسرنا التعاون مع جنرال موتورز ونأمل أن يلهم هذا المشروع شركات أخرى لخلق المزيد من الفرص للفتيات في مجالات لا يعمل بها الكثير منهن.”

الجدير بالذكر ان برنامج تمكين المرأة اقتصادياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا EconoWin تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بتمويل من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية بألمانيا BMZ كجزء من مبادرة خاصة لتعزيز الاستقرار والتنمية في دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط.